أحدث الأخبار
Loading...

السبت، 31 ديسمبر 2011

ما هو الخط الارضي في الكمبيوتر وماهي اهميته وكيفية تفعليه ؟

- ما هو السلك الأرضي ؟
السلك الأرضي هو ذلك السلك الذي يوجد في المنازل الآمنة ويكون بلونين الأصفر والأخضر في الغالب
-ما هي وظيفة هذا السلك ؟
وظيفة هذا السلك تكمن في امتصاص الشحنة كهربائية المتسربة من أي آلة مربوطة معه ربطا جيداً وتفريغها في الأرض، أي حماية الأرواح والبشر من خطر الشحنات المتسربة لأي سبب من الأسباب.

.
خط الارضيGround Or Earth يقوم بأستخراج الكهرباء الساكنه من جهازك الى خط مخصص يصل في نهايته الى الارض لان مقاومه الارض صفر
Zero Resistance


ماهي الكهرباء الساكنه ESD ؟
عندما يكون الجهاز متصل بخط كهرباء 127 فولط او 220 فولط وغير مؤرض تقوم المكثفات الموجوده في الحاسب بتسريب بعض الفولطات الى صندوق الحاسب (لانه لا يوجد طريق للخارج) مما يعرف بالكهرباء الساكنه ولكن للأسف بما ان الخط غير موصل الى خط ارضي فاننا سنشعر بوجود كهرباء في حال لمسنا الصندوق الخارجي للجهاز تلك الكميه من التيارليست خطره على الأشخاص لأنها تصل في اقصى حد الى 0.5 ملي امبير . تتواجد الكهرباء الساكنه في اجسامنا ايضا نلاحظ مرات اننا في حال قمنا بالسلام على اي شخص ان هناك ماس (لسعه) يحصل هذا ليس الا تفريغ كهربي لتك الكهرباء الساكنه .

اذا كيف أستخدم الحاسب بأمان ؟
اجهزه الحاسب PC صممت بشكل مأمون حيث انه يوجد بها مقابس خاصه بالتاريض مع كل جزء
لذا فمن الواجب علينا استخدام ذالك الخط الأرضي وعدم خلعه من مكانه .

وجود كميه الفولطات في الحاسب قد لا تؤثر على الأسخاص ولكنا قد تؤثر على عتاد الحاسب بشكل او بأخر فقد تتلف بعض المكونات الألكترونية بدون سبب مما قد يتسبب في تعطل احد المنافذ او عدم عمل احد كروت الحاسب ؟ ولكن عرفنا احد تلك الأسباب .


الفرش المضاد للإستاتيكية
يعد الفرش المضاد للإستاتيكية موصلاً خفيفًا. حيث يعمل من خلال إبعاد شحنات الكهرباء الإستاتيكية عن مكونات الكمبيوتر ونقلها بأمان من الجهاز إلى نقطة(الارضي) التأريض،





Please Share it! :)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

elglaad

 
;